خمسة اسباب للبدء في تعلم اللغة الإنجليزية

Global English

 

هل تسائلتي يومًا ماسبب اقبال الكثير من الناس على تعلم اللغة الانجليزية؟ اذا كنتِ تعيشين في بلد لا يستخدم اللغة الانجليزية كلغة اساسية قد تظنين انه لا يوجد فائدة من تعلم لغة اخرى، وقد تتسألين اذ ماكنتِ سوف ستتفيدين منها حقًا؟

أو هل ستضيف تغييرًا على حياتك؟

أو هل هناك فائدة من استثمار وقتك وجهدك ومالك على تعلم لغة اخرى؟

الاجابة على هذه الاسئلة كلها هي نـعـم بلا شك!

وهناك العديد من الاسباب لشرح كيف قد يكون تعلم اللغة الانجليزية احد افضل الاستثمارات التي تُقدمين عليها في حياتك وتبذلين الوقت والجهد والمال لها وسنذكر لك خمسة منها!

أولاً: اللغة الانجليزية هي اللغة الاكثر استخدامًا في العالم.  بالرغم من أن الغة الصينية هي اللغة الاولى عالميًا من حيث اعداد الأشخاص المتحدثين بها الا ان اللغة الانجليزية هي اللغة الاكثر أستخدامًا حول العالم. تُستخدم اللغة الانجليزية رسميًا في الكثير من المنظمات العالمية مثل منظمة الامم المتحدة ومجلس الاتحاد الاوروبي. اللغة الانجليزية هي لغة الانترنت وتمتلك العديد من الدول صحف وجرائد بنسخ انجليزية مثل صحيفة اخبار العرب السعودية وجريدة سعودي جازيت. اذا كنتي مهتمة في معرفة الاخبار من حولك وحول العالم فتعلم اللغة الانجليزية سيكون خيار جيد بالنسبة لك! لن يقتصر الامر على تعلمك لغة جديدة بل ستزيد معرفتك العامة بشكل ملحوظ وهذا سيساهم في زيادة ثقافتك!

ثانيًا: اللغة الانجليزية هي لغة السفر. هل سبق وذهبتِ في رحلة سفر وانتِ لا تتحدثين اللغة الانجليزية؟ لا بد انها كانت رحلة صعبة! حتى معرفة بعض الكلمات الانجليزية البسيطة سوف تساعدك كثيرًا، وسوف تستفيدين منها فور نزولك من الطائرة! سواء كنتِ تبحثين عن صالة استلام الامتعة او عند منطقة مراقبة الجوازات والهجرة او للتحدث الى سائق الاجرة و اعلامه بوجهتك اوللتحدث مع استقبال الفندق او توجيه سؤال الى مكتب معلومات السياح، ستتحدثين لغة العالم! ولن ينتهي الامر عند ذلك، سوف تستطيعين التحدث مع سكان البلد ومع السياح الاخرين من مختلف  انحاء العالم و سوف تبدأ معرفتك الثقافية بالتوسع. التواصل مع الناس من دول العالم المختلفة شيء مبهر حقًا ! سوف تصنعين ذكريات فريدة وقصص مثيرة و سوف تنظرين الى العالم من زاوية اخرى جديدة وتلازمك هذه التجارب الرائعة والجديدة اينما ذهبتِ.

ثالثًا: سوف تنمو فرصك الوظيفية بشكل رهيب! فاللغة الانجليزية هي لغة التجارة. غالبًا ماتكون اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للأعمال التجارية العالمية، سواء كانت هذه الاعمال في قطاع المبيعات او البنوك او التسويق او خدمة العملاء. اضافة الى ذلك، فانه يومًا بعد يوم تزداد الشركات السعودية التي تطلب من موظفيها ان يتقنوا مهارة اللغة الانجليزية، فامتلاك مهارة اللغة الانجليزية على سيرتكِ الذاتية قد يكون ضروريًا وليس فقط ميزة! يرى ارباب العمل ان الشخص الذي يبذل الوقت و الجهد لتعلم لغة معقدة  كاللغة الانجليزية على انه شخص مثابر وذكي. بالطبع يعد وجود اي لغة اخرى على سيرتكِ الذاتية شيئًا مذهلًا، ولكن اللغة الانجليزية بالذات مفيدة جدًا. اغتنمي هذه الفرصة واعتلي السلم الوظيفي!

رابعًا: سوف تحظين بالفرصة للدراسة في افضل الجامعات في العالم. اتقان اللغة الانجليزية يتيح لك فرصة دخول الاختبار العالمي للغة الانجليزية وهو اختبار الايلتس IELTS. ماذا قد يضيف لكِ اختبار الايلتس؟ اذا اجتزتي الاختبار بنتيجة جيدة ولديك مهارة التحدث بطلاقة فستحظين بفرصة التقديم على افضل الجامعات في العالم مثل جامعة هارفرد و كايمبريدج و اوكسفورد وييل وكذلك معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وجود احد هذه الاسماء على سيرتك الذاتية سيفتح لك ابواب كثيرة. يتنافس العديد من الناس سنويًا للحصول على قبول في احدى هذه الجامعات والمعاهد العالمية. ولهذا السبب تعد اللغة الانجليزية هي لغة الدراسات العليا حول العالم. هل انتي مسعتدة لأكمال دراستك الاكاديمية؟

خامسًا: تعلم اللغة الانجليزية ممتع! اضافة الى الاعمال التجارية ورحلات السفر، والنجاح الاكاديمي و توسيع معرفتك عن العالم والناس من حولك، تعلم اللغة الانجليزية يتمحور حول المتعة. تعلم اللغة الانجليزية ليس فقط قواعد و كتب دراسية، ستشاهدين افلام باللغة الانجليزية وسوف تستمعين لاغاني جديدة وستستمتعين بلعب الالعاب (حتى ولو كنتِ امرأة بالغة!) وستقابلين اناس جدد و تلاحظين تطوركِ يومًا بعد يوم. تعلم لغة اخرى له عوائد عديدة بالاضافة الى انه تعلم تفاعلي ولا يشبه ذكريات المدرسة والساعات الطويلة خلف الطاولات الخشبية الصغيرة. ستكونين جزء فعال من رحلة تعلمك وتستمتعين .. ولحسن الحظ عندما تتتحدثين الانجليزية لن تستطيعين التوقف !

ماذا تنتظرين؟ ابدأي رحلة تعلمك معنا الآن!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *